منتديات ماما نونا
السلام عليكم
عزيزى الزائر اهلا بك من فضلك ادخل الرقم السرى وان لم تكن مسجل تفضل بالتسجيل وانضم الى اسرة
منتديات ماما نونا
وشكرا
ادارة المنتدى


منتدى شامل بالعطاء ومسرف بالجمال والجديد دائما
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قاومي "السليوليت".. بالماء واللوفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NaNa

avatar

تاريخ التسجيل : 12/01/2009
العمر : 37
البلد : بور سعيد
نقاط : 32415
عدد الرسائل : 62
مستوى تقييم العضوية : 0

مُساهمةموضوع: قاومي "السليوليت".. بالماء واللوفة   الأربعاء 04 فبراير 2009, 18:50

قاومي "السليوليت".. بالماء واللوفة

السليوليت من أهم عيوب القوام لدي 60% من الشرقيات ولا يستثني منها النحيفات فهو عبارة عن تراكمات دهنية تتألف من شحم وماء وسموم تتكدس في بعض مناطق الجسم مثل "البطن. الحوض. الفخذين" وهو ما يشوه جمال الجسم مما يسبب قلقا للعديد من النساء لأن الجسم الرشيق الجذاب هو حلم كل امرأة فهي تريد أن تتخلص من الدهون الزائدة دون أي مجهود لذا نقدم لك بعض النصائح لتكوني امرأة جميلة متألقة كل يوم.
* تقول مها رداميس استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة: من مسببات السليوليت الحياة الخاملة التي تؤدي إلي كسل الدورة الليمفاوية بالاضافة إلي تناول كم كبير من الكافيين مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية التي تعوق الأكسجين والمواد الغذائية مما يؤثر علي الدورة الدموية والجهاز الليمفاوي ومن ثم يؤدي إلي تراكم المواد السامة في الجسم. لذا فهي تنصح بالتقليل من الكافيين وتحث علي ممارسة الرياضة. والاكثار من شرب الماء "علي الأقل ثمانية أكواب يوميا" بمعدل كوب كل ساعة حتي تقوم الماء بعملية غسيل للخلايا من السموم والمواد الضارة التي تخرج من الجسم مع البول والعرق. بالاضافة إلي ضرورة تناول الخضراوات والفاكهة والسلطة والزبادي والابتعاد عن منتجات الألبان مثل أكل الجبن الدسم بالخبز.
توضح أيضا انه يمكن علاج السليوليت باستخدام جهاز يساعد علي تنشيط الدورة الليمفاوية والدورة الدموية للتخلص من السموم المختزنة تحت الجلد. لكنها تحذر من استخدام المراهم لما تسببه من بقع للجلد وحساسية.
الملابس الضيقة.. مرفوضة
كما أكد أخصائيو علاج السمنة بالأوزون علي أن هناك قواعد يجب مراعاتها للوقاية من الاصابة بالسليوليت منها تجنب الاستحمام بالماء الساخن للحفاظ علي حيوية البشرة ونعومتها ومرونتها. مع الحرص علي ارتداء الملابس الواسعة لأن الضيقة تؤدي إلي منع تدفق الدم بصورة طبيعية للجلد مما يتسبب في تحطيم الخلايا علي المدي البعيد وابطاء تجددها.
وأشاروا إلي ضرورة تدليك المرأة لجسمها من خلال حركات تشبه العجن والشد لأن هذا التدليك يحفز الدورة الدموية ويخفف توتر العضلات ويطلق السوائل من أنسجة الجسم لكي تطرد خارجه بسهولة.
فن الاسترخاء
هم يرون أيضا ان الاسترخاء من أهم طرق الوقاية لأن الانسان عندما يشعر بالتوتر أو الخوف فان الغدد في جسمه تفرز المزيد من هرمون الأدرينالين الذي مهمته توجيه الدم إلي العضلات مما يعوق تدفق الدم إلي الجلد وهو ما يعني أن البشرة لا تصلها كفايتها من الأكسجين الذي يحمله الدم. كما أن التوتر يعوق عملية تخلص الأنسجة والخلايا من السموم.
من المهم كذلك اتباع نظام غذائي صحي حيث يجب الحرص علي تناول الأطعمة الطازجة لأن المعلبات التي تضاف إليها مواد حافظة عادة ما تزيد فيها نسبة الدهون والأملاح والمواد الصناعية التي تضيف عبئا كبيرا علي أجهزة الجسم المختلفة. كما ان الطعام الطازج أسهل في الهضم. ويزيد من فرصة خلايا الجسد علي القيام بالتخلص من السموم والمواد الضارة وبالتالي ازدياد احتمالات التخلص من السليوليت أو تخفيفه.
مع الحرص بالطبع علي تناول الفواكه الغنية بمادة "البكتين" وهي نوع من الألياف الغذائية القابلة للذوبان والتي تعمل علي زيادة كفاءة الجهاز الهضمي وتخلصه من المواد السامة وتساعد علي تنقية الدم من الدهون والسموم وطردها خارج الجسم مثل فاكهة التفاح والموز والكمثري والليمون والجزر.
تحتوي كذلك مستخلصات بذور العنب علي العديد من المنتجات المضادة للسليوليت لأنها غنية بمواد قوية المفعول كمضادات الأكسدة التي تحفز عمل الجهاز الليمفاوي في تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة.
أطعمة مرفوضة
* ويؤكد أطباء السمنة والنحافة علي ضرورة التقليل من السكريات لأنها غنية بالسعرات الحرارية التي تسبب تراكم الدهون في الجسم. كما أنها تعطل عمل فيتامين "سي" وهو من أهم الفيتامينات لصحة الانسان وسلامة بشرته.
أخيرا.. اعلمي أنه يجب اللجوء دائما إلي تدليك البشرة بالفرشاة أو اللوف قبل الاستحمام فهذه الطريقة من أهم الطرق الفعالة لعلاج السليوليت علي المدي الطويل لأنها تحطم الأنسجة الدهنية بطريقة تدريجية وتحرر ببطء المواد السامة المختزنة في الخلايا عبر قنوات مختلفة من بينها الجهاز الليمفاوي بجسدنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
. . M!Ma . .

avatar

تاريخ التسجيل : 28/04/2008
العمر : 23
نقاط : 35563
عدد الرسائل : 1460
مستوى تقييم العضوية : 3

مُساهمةموضوع: رد: قاومي "السليوليت".. بالماء واللوفة   الخميس 05 مارس 2009, 19:42

تصدقى يا نانا
اول مرة اعرف الاسم ده
مرسى ياقمر

_________________
...






اللهــى ان عظـمـــت ذنـوبــى كثــرة فلقــد علمــت بـأن عفــوك أعـظـــــم

..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قاومي "السليوليت".. بالماء واللوفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تعلمي كيفية وضع مكياج " جنيفر لوبيز "
» تقرير عن المسلسل الجديد "قلوب منسية"
» استشهاد "فادي ابو كشك" على درب الشهداء القادة الشيخ شاكر ابوكشك
» من هو " أدولف هتلر " ...؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماما نونا :: المنتديات الطبية :: علاج السمنة والنحافة-
انتقل الى: